التأهب للطوارئ‎

​​​التأكيد على استعداد الهيئة لأي طارئ

العمل مع الجهات المرخص لها والتعاون مع الجهات الحكومية ذات الصلة من ضمن المبادئ التشغيلية للهيئة، وذلك بهدف ضمان اتخاذ إجراءات فاعلة لحماية الجمهور من الأذى وحماية البيئة من الأضرار في حال قوع حادث نووي أو حدث إشعاعي.

تطلب الهيئة من كافة الجهات المرخص لها إعداد خطط للتصدي لأي حالة طارئة يمكن أن تنجم عن أنشطتها الخاضعة للرقابة وفقاً لما حدده المرسوم بقانون اتحادي رقم 6 لسنة 2009 في شأن الاستعمالات السلمية للطاقة النووية. كما يجب التدريب على خطط الطوارئ ومراجعتها دورياً لضمان فاعلية خطط التصدي للطوارئ الخاصة بالجهات المرخص لها.

الهيئة هي الجهة المختصة بإيصال المعلومات المتعلقة بالطوارئ الإشعاعية أو النووية إلى "الوكالة الدولة للطاقة الذرية" أو تلقّيها منها. وفي حالة الطوارئ، سيقوم "مركز عمليات الطوارئ" بالهيئة بالتواصل مع "المركز الوطني للعمليات" التابع لـ"الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث" والجهات الحكومية الأخرى المعنية في حال الحاجة إلى موارد إضافية للقيام بإجراءات الطوارئ.

وفقاً لمعايير الإبلاغ الواردة في المادة 19 من "لائحة معايير الأمان الأساسية للمَرافق والأنشطة التي تحتوي على إشعاع مؤين بخلاف المعايير المتبعة في المَرافق النووية" (FANR-REG-24)، يتعيّن على الجهات المرخص لها من قِبَل الهيئة تقديم تقرير عن الحادث في الوقت المناسب في حال وقوع حادث نووي أو حدث إشعاعي. لمزيد من المعلومات، يُرجى الاطلاع على تقرير المرخص له الخاص بالحوادث المتعلقة بمواد خاضعة للرقابة، والمتوفر تحت قائمة الخدمات الالكترونية.

في حالات الطوارئ

يُرجى العلم بأن أرقام هواتف الطوارئ التالية يجب أن تُستخدَم فقط في حالات الطوارئ الإشعاعية والنووية، وليس للاستفسارات العامة.

مسؤول الطوارئ المناوب بالهيئة:

  • ​​رقم مجاني: 7999 326 800
  • ​​الجوال: 050 641 6533
  • الفاكس: 02 681 1676
  • ​​​​ البريد الإلكتروني: RN.ER@fanr.gov.ae
  • هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
  • نعم
  • لا

شكراً على آرائكم

شكرا".. كيف يمكننا تحسينة؟

يرجى كتابة رسالتكم والتأكد من انها أقل من 1000 حرف

تقديم إلغاء