تدريب الموظفين وبرامج التطوير

تدريب الموظفين وبرامج التطوير

تؤمن الهيئة بتمكين موظفيها من تطوير وبناء قدراتهم في مجالي الأمان النووي والأمن النووي

تم تصميم برامج التدريب والتطوير في الهيئة اعتماداً على نهج يقوم على أساس تمكين موظفيها من تحقيق النجاح وبناء حياتهم المهنية.

يمكنكم الاطلاع على مبادرات التدريب والتطوير أدناه:​​

قيادة وإدارة التدريب

من أولويات الهيئة تطوير مهارات وكفاءة المديرين والقادة الحاليين والمستقبليين، الذين سيقومون بالرقابة على البرنامج النووي في دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد تم تصميم برنامج تطوير يشتمل على دورات تدريب في القيادة والإدارة داخل الهيئة أو خارجها. ويشكل هذا البرنامج عنصراً أساسياً في نهجنا الهادف إلى بناء القدرات بغرض تمكين المواطنين الإماراتيين من تشغيل برنامج الطاقة النووية في الدولة.

برنامج المهندسين المتدربين

تم تصميم برنامج المهندسين المتدربين لتزويد المهندسين حديثي التخرج بالمعرفة الأساسية اللازمة لاستيعاب المفاهيم التقنية المطبقة على الهندسة والرقابة النووية. ويركز الهدف المحدد للبرنامج على مساعدتهم في فهم المهام اليومية للإدارات الفنية الأربع في قسم العمليات.

برنامج المنح الدراسية النووية

بدأ برنامج المنح الدراسية النووية في عام 2009 من خلال لجنة أنشأتها "الهيئة الاتحادية للرقابة النووية" ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث. وتم تخصيص عدد من المنح الدراسية للإماراتيين، الذين استكملوا بنجاح دراستهم الجامعية أو الدراسات العليا أو دراستهم في اختيار الجامعات/معاهد التعليم العالي. ويتم تقديم هذه المنح الدراسية من قِبَل الهيئة ومؤسسة الإمارات للطاقة.

يشتمل دور الهيئة في هذا البرنامج على المشاركة في عملية الاختيار والتمويل، فيما تضطلع مؤسسة الإمارات للطاقة النووية ببرنامج التسجيل بالتنسيق مع جامعة خليفة. وتقع على عاتق مدير إدارة التعليم والتدريب بالهيئة مسؤولية تقييم احتياجات التطوير الوظيفي المستقبلي للهيئة في كافة التخصصات ومستويات التوظيف استنادا على خطة مدتها خمس سنوات.

للتقدم بطلب للحصول على منحة دراسية، اضغط هنا

برنامج التدريب الداخلي

يهدف برنامج التدريب الداخلي بالهيئة إلى إطلاع المتدربين على العمل اليومي في الهيئة ومنحهم الفرصة للاستفادة من خبرات كبار موظفي الهيئة والتعلم منهم. حيث يرافق المتدربون الاختصاصيين ومسؤولي الإدارة إلى مؤتمرات رفيعة المستوى، مع المشاركة في الاجتماعات والمساهمة في العمل التحليلي:

للتقدم بطلب للحصول على تدريب داخلي في الهيئة، اضغط هنا

  • هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
  • نعم
  • لا

شكراً على آرائكم

شكرا".. كيف يمكننا تحسينة؟

يرجى كتابة رسالتكم والتأكد من انها أقل من 1000 حرف

تقديم إلغاء