تقديم طلب للحصول على ترخيص لممارسة نشاط خاضع للرقابة باستخدام مواد خاضعة للرقابة

وصف الخدمة

وفقاً للمرسوم بقانون اتحادي رقم (6) لسنة 2009 في شأن الاستعمالات السلمية للطاقة النووية، يجب الحصول على ترخيص لممارسة الأنشطة الخاضعة للرقابة التي يُستخدم فيها إشعاع مؤّين. ويجب أن تتقدم أي شركة أو جهة حكومية، بما في ذلك المؤسسات العاملة في المناطق الحرة، التي تمتلك أو تستخدم أو تصنع أو تتداول أو تخزِّن أو تصدِّر أو تستورد أو تنقل وتتخلص من المواد مشعة ومولِّدات الأشعة السينية أو المصادر الأخرى للإشعاع المؤّين، بطلب للحصول على ترخيص من الهيئة.

يكون الترخيص سارياً لمدة ثلاث سنوات. وفي حال رغبتكم في إجراء تعديلات على الترخيص خلال هذه الفترة، يُرجى التقديم باستخدام نموذج الطلب الخاص بذلك.

الملفات المطلوبة‎

يتعين على الشركات الخاصة تقديم الوثائق التالية:
  • نسخة من الرخصة التجارية.
  • إثبات عضوية غرفة التجارة والصناعة (في دولة الإمارات).
  • صورة من جواز سفر مع تأشيرة إقامة في دولة الإمارات للشخص المسؤول والشخص المعني بالاتصال حسبما هو وارد في الطلب.
  • المعلومات الفنية ذات الصلة بالمواد الخاضعة للرقابة [للمزيد من المعلومات، يُرجى الاطّلاع على دليل الهيئة: طلب ترخيص للمواد الخاضعة للرقابة].
يتعيّن على الجهات الحكومية تقديم الوثائق التالية:
  • نسخة من التشريع الخاص بتأسيس الجهة الحكومية.
  • المعلومات الفنية ذات الصلة بالمواد الخاضعة للرقابة [للمزيد من المعلومات، يُرجى الاطّلاع على دليل الهيئة: طلب ترخيص للمواد الخاضعة للرقابة].

الرسوم‎

الرسوم المفروضة على المرخص لهم لخدمات إصدار وتجديد تراخيص لممارسة أنشطة خاضعة للرقابة باستخدام مواد خاضعة للرقابة تستند إلى قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 2014 في شأن الخدمات التي تقدمها "الهيئة الاتحادية للرقابة النووية".

للاطّلاع على قرار مجلس الوزراء رقم (8) لسنة 2014، يُرجى الضغط هنا.

إطار زمني‎

تستغرق مراجعة الطلب عادةً فترة تتراوح بين شهرين وثلاثة أشهر، إذ من المحتمل أن يطلب موظف الهيئة المعني بالنظر في طلب الترخيص معلومات إضافية من مقدِّم الطلب. وعند الموافقة على الطلب، ستتلقون إخطاراً عبر البريد الإلكتروني لاستلام ترخيصكم.

كيفية التقديم‎

1. تنزيل نموذج الطلب: "طلب تجديد ترخيص لممارسة نشاط خاضع للرقابة باستخدام مواد خاضعة للرقابة".

2. تعبئة النموذج وتوقيعه.

3. إرفاق جميع الوثائق المطلوبة.

4. تسليم جميع الملفات في مُرفق واحد من خلال الرابط أدناه:

اضغط هنا لتقديم الطلب

5. تزويد إدارة الأمان الإشعاعي بالهيئة بنسخة ورقية من نموذج الطلب والوثائق الداعمة.

مصادر المعلومات‎

إذا كنت تحتاج لمساعدة خلال عملية تقديم الطلب، يُرجى التواصل معنا:

فيما يلي بعض المعلومات التي قد تكون مفيدة في عملية تقديم الطلب: أمثلة لحالات الوقاية الإشعاعية: بعض التطبيقات المفيدة، إذا رغبتم في تنزيلها:
  • هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
  • نعم
  • لا

شكراً على آرائكم

شكرا".. كيف يمكننا تحسينة؟

يرجى كتابة رسالتكم والتأكد من انها أقل من 1000 حرف

تقديم إلغاء

تقييم الخدمة

معلومات الاستفسار