الهيئة الاتحادية للرقابة النووية تدعو الجمهور لأبداء الآراء حول مسودة لائحة حدود الجرعة الإشعاعية والتحسين الأمثل للوقاية من الإشعاعات للمرافق النووية

مايو 14, 2018

14 مايو 2018، أبوظبي: تدعو الهيئة الاتحادية للرقابة النووية أفراد المجتمع لإبداء الرأي والاقتراحات بشأن مسودة اللائحة التي تعمل عليها الهيئة في مجال الوقاية من الإشعاع.  وقامت الهيئة بمراجعة اللائحة رقم 4 الخاصة "حدود الجرعة الإشعاعية والتحسين الأمثل للوقاية من الإشعاعات للمرافق النووية" والتي توضح حدود الجرعات الإشعاعية لأي منشآه نووية أثناء فترات التصميم والتشييد، والتشغيل والتفكيك.

وسوف تساعد اللائحة المحدثة مؤخراً على الالتزام بحدود الجرعات الإشعاعية المذكورة في النسخة الأولى للائحة الهيئة رقم 24 المعنية بالجرعة السنوية في عدسة عين العامل والمتوافقة مع المفوضية الدولية للوقاية من الإشعاع.

وتتوفر مسودة اللائحة على الموقع الإلكتروني للهيئة (www.fanr.gov.ae)، ويمكن لكافة  أفراد المجتمع المشاركة بآرائهم وتعليقاتهم من خلال البريد الإلكتروني (regulation@fanr.gov.ae) في الفترة من 15 مايو لغاية 15 يونيو 2018. وسوف تأخذ الهيئة كافة التعليقات والمقترحات بعين الاعتبار في إعداد النسخة النهائية للائحة.

وكما هو متبع مع كافة اللوائح والإرشادات التي أصدرتها الهيئة في السابق، تم مشاركة مسودة اللائحة هذه مع كافة الجهات الحكومية الاتحادية والمحلية لمدة 30 يومياً لأبداء الرأي.  وتمثل آراء المجتمع أهمية كبيرة للهيئة والتي يجب أخذها في الاعتبار عند صياغة اللوائح والإرشادات وذلك في إطار مبدأ الشفافية لديها وأيضاً في إطار مهمتها لحماية العاملين والمجتمع والبيئة من الإشعاع.

 

رابط مسودة اللائحة:  https://goo.gl/tajiwo


​​​​

  • هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
  • نعم
  • لا

شكراً على آرائكم

شكرا".. كيف يمكننا تحسينة؟

يرجى كتابة رسالتكم والتأكد من انها أقل من 1000 حرف

تقديم إلغاء