عام القراءة

عام القراءة

2016

الهيئة تطلق نادي القراءة الاتحادي

أطلقت الهيئة في عام 2016 أول ناد اتحادي للقراءة خاص بموظفي الحكومة الاتحادية بهدف تعزيز ثقافة القراءة في القطاع الحكومي.

يتيح نادي القراءة لموظفي الحكومة الاتحادية الفرصة في أن يصبحوا أعضاء لكي يتمكنوا من ممارسة مجموعة من الأنشطة المتنوعة التي تهدف إلى تعزيز ثقافة القراءة وتبادل الأفكار. ويسمح النادي للموظفين بالالتقاء بكتّابهم المفضلين ومناقشة التوجهات والكتب الصادرة حديثاً في بيئة مريحة.

واستضافت الهيئة في احتفالها بإطلاق نادي القراءة الاتحادي الروائي الكويتي سعود السنعوسي، الحائز على جائزة الرواية العربية، مؤلف رواية "ساق البامبو"، والكاتب الإماراتي سلطان العميمي، مدير أكاديمية الشِعر. حضر احتفال الهيئة بنادي القراءة أكثر من 40 ممثلاً من مختلف الجهات الحكومية شاركوا في نقاش مفتوح مع الكاتبين قام بإدارته مُعِد ومقدِّم البرامج التلفزيونية الإماراتي رافد الحارثي.

أعقب احتفال الهيئة بإطلاق نادي القراءة حفل توقيع على الكتب بواسطة المؤلفَين، حيث وزعت الهيئة نسخاً مجانية هدايا لكل الضيوف الذي حضروا الاحتفال. وقامت الهيئة بتنظيم هذه الفعالية دعماً لإعلان حكومة دولة الإمارات عام 2016 عاماً للقراءة بهدف ترسيخ استراتيجية وطنية متكاملة للقراءة وإطار عمل لإعداد جيل قارئ وجعل دولة الإمارات مركزاً للمحتوى الثقافي والمعرفي.


  • هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
  • نعم
  • لا

شكراً على آرائكم

شكرا".. كيف يمكننا تحسينة؟

يرجى كتابة رسالتكم والتأكد من انها أقل من 1000 حرف

تقديم إلغاء