إمكانية الوصول

سهولة تصفح موقع "الهيئة الإتحادية للرقابة النووية "

كجزء من جهودنا للتواصل مع زوار موقعنا الإلكتروني الذين لديهم احتياجات محددة، مثل تكبير الصورة أو تكبير حجم النص أو الرغبة في سماع النص بدلا عن قراءته، راعينا في تصميم الموقع الإلكتروني للهيئة ضرورة تزويده بخواص تساعد على تسهيل عملية التصفح للمستخدمين كافة .

فيما يلي بعض خواص موقعنا الإلكتروني التي تهدف إلى إفادة مستخدميه على اختلاف إحتياجاتهم وقدراتهم :

هيكل الموقع

تكبير الشاشة

قراءة النص/الإستماع إلى النص

تغيير حجم النص

النص المكتوب كبديل للصورة

هيكل الموقع

للمحافظة على هيكله وخواص تصفحه ومظهره، حرصنا على تصميم الموقع على أساس التوصيات التي وضعها "إتحاد شبكة الويب العالمية " W3C ، ما يوفر للمستخدمين سلاسة وسهولة في عملية التصفح .

تكبير الشاشة قراءة النص

يوفر موقعنا الإلكتروني برنامج لقراءة النصوص للذين يعانون من ضعف في البصر، أو الذين يرغبون في تجنب إجهاد العين، لتمكينهم من الإستماع لمحتوى الموقع بدلا عن قراءته .

تغيير حجم النص

يمكن للمستخدمين الذين يواجهون صعوبة في قراءة النص الموجود على موقعنا الإلكتروني تكبير أو تصغير حجم النص عن طريق الضغط على أيقونة (A+) أو (A-) أعلى يمين الصفحة. كما يمكنهم أيضا ضبط إعدادات حجم النص text-size settingفي متصفحهم كما يلي :

إنترنت إكسبلورر Internet Explorer:

Internet Explorer: يمكن تغيير حجم النص عن طريق اختيار قائمة View ، ثم اختيار الحجم المناسبsize .

فايرفوكسFirefox :

مكن تغيير حجم النص عن طريق اختيار قائمة View ، ثم اختيار حجم الخط المناسب إما بتكبيره increase أو تصغيره decrease. يمكن أيضا الضغط على Ctrl و+ لتكبير حجم النص، أو Ctrl و - لتصغيره. وللرجوع إلى الحجم الإعتيادي للنص default text sizeاضغط على Ctrl و0 (zero).

جوجل كرومGoogle Chrome :

يمكن تغيير حجم النص باختيار القائمة الرئيسيةmain menu ، ثم اختيار التكبير zoom لضبط حجم النص. وأيضا يمكن الضغط على Ctrl و+ لتكبير حجم النص، وCtrl - لتصغير حجم النص. وللرجوع إلى الحجم الإعتيادي للنصtext size defaultإضغط على Ctrl و0 (zero).

أوبراOpera: يمكن

تغيير حجم النص والرسومات على حد سواء باستخدام + و - على لوحة المفاتيح الرقميةnumeric keypad . عندما يتم الضغط على أي من هذين المفتاحين سيزداد حجم الصفحة أو ينقص بنسبة 10 %.

سفاريSafari :

مكن تغيير حجم النص عن طريق اختيار قائمة View ، ثم اختيار تكبير حجم النص make text bigger أو تصغير حجم النص make text smaller. يمكن أيضا إستخدام إختصارات لوحة المفاتيحkeypad shortcuts لتغيير حجم النص: إضغط على مفتاح Apple و+ لتكبير حجم الخط أو على مفتاح Apple و- لتصغير حجم النص .

التبديل بين الصورة والنص الخاص بها

كل الصور على الموقع الإلكتروني لـ"الهيئة الإتحادية للرقابة النووية " تتضمن وصفا كتابيا لمحتوياتها. لقراءة وصف الصورة يجب توجيه مؤشر الماوس إلى الصورة .

  • هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
  • نعم
  • لا

شكراً على آرائكم

شكرا".. كيف يمكننا تحسينة؟

يرجى كتابة رسالتكم والتأكد من انها أقل من 1000 حرف

تقديم إلغاء