إدارة المعرفة

مكتبة الهيئة

تعد المكتبة إحدى المكونات الهامة لإدارة المعرفة بالهيئة حيث تسهل من توافر المعلومات التفصيلية مثل الكتب والأقراص المدمجة والوثائق. منصة التعليم الإلكتروني عبارة عن مشروع أعدته الهيئة الاتحادية للرقابة النووية وجامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا والبحوث لتصبح دولة الإمارات محوراً إقليميا لتبادل المعرفة فيما يتعلق باستخدام الطاقة النووية للأغراض السلمية وفقاً للقانون النووي لدولة الإمارات.

مشروع الالتقاط بالفيديو

هذا المشروع إحدى أدوات التقاط إدارة العرفة. الهدف منها التقاط المعرفة من مختلف الخبراء لتسهيل مشاركة المعرفة في مرحلة لاحقة. يتضمن النظام التقاط العروض الإيضاحية التي يقدمها الخبراء وتجميعها والتي ستمكن الموظفين من سماع ومشاهدة العروض التي لم يتمكنوا من حضورها.

تبادل المعرفة

أجرى موظفو الهيئة العديد من جلسات التوعية التي تهدف إلى تعزيز أداء العمل من خلال تبادل المعرفة وتبادل أفضل الممارسات كمبادرة لتبادل المعرفة عبر إدارات الهيئة.

جهاز المحاكاة

جهاز المحاكاة في الهيئة عبارة عن برنامج قائم على الكمبيوتر لمفاعل يعمل بالماء الخفيف المضغوط (PWR) يحاكي سلوك محطة الطاقة النووية. وهو مماثل في التصميم لمفاعل الماء الخفيف المضغوط طرازAPR1400 . يتضمن جهاز المحاكاة حلقتين للتدوير ومولدين بخاريين وأربعة مضخات تبريد للمفاعل. إجمالي الطاقة الحرارية للمفاعل حوالي 4000 ميجاوات، والطاقة الكهربائية التوربينية 1400 ميجاوات وتستخدم الهيئة جهاز المحاكاة في عمليات التدريب الرسمية وكذلك نقل المعرفة (أي من المفتشين ذوي الخبرة إلى المفتشين من غير ذوي الخبرة).

  • هل تجد هذا المحتوى مفيد ؟
  • نعم
  • لا

شكراً على آرائكم

شكرا".. كيف يمكننا تحسينة؟

يرجى كتابة رسالتكم والتأكد من انها أقل من 1000 حرف

تقديم إلغاء