التوعية العامة والتواصل مع الشركاء

18 نشاطاً توعوياً مع أكثر من 2,479 مشاركاً

%71

من الجمهور واثقون من دور الهيئة في ضمان سلامة المجتمع

%88

منهم على دراية بالدور الرقابي للهيئة

في إطار التزامها بالشفافية ، أطلقت الهيئة عددًا من الأنشطة لإشراك الجمهور والشركاء للتوعية بأدوارها ومسؤولياتها ، فضلاً عن بناء الثقة في الرقابة على القطاعات النووية والإشعاعية في دولة الإمارات العربية المتحدة لضمان حماية الجمهور والعاملين والبيئة.نظرًا لجائحة كوفيد -19 ، عقدت الهيئة في عام 2020 برامج توعوية افتراضية استهدفت الجمهور والهيئات الحكومية والجهات المرخص لها. ونظمت 18 نشاطا توعويا مع أكثر من 2479 مشاركا. وشملت هذه الأنشطة المجالس والجهات الاتحادية والمحلية. كما عقدت فعالية "لقاء مع جهتك الرقابية" التي تعقد بشكل سنوي للاجتماع مع أكثر من 3000 من المرخص لهم، لشرح خدمات الهيئة وآليات ترخيص استخدام المواد المشعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي الوقت نفسه ، التنظيم المستمر لعدد من الحملات باستخدام وسائل الإعلام التقليدية وتطبيقات التواصل الاجتماعي للوصول إلى المجتمع المحلي والدولي. الأهم من ذلك هو إطلاق رخصة التشغيل الوحدة الأولى في محطة براكة للطاقة النووية حيث تم عقد مؤتمر صحفي، حيث تم إنتاج مواد إعلامية توعوية لتثقيف الجمهور والشركاء

وجهات نظر وتصورات الجمهور والشركاء

%88

نسبة رضا شركاء الهيئة

%91

من عملاء الهيئة على دراية بخدماتها

يشعر

%91

من موظفي الهيئة بالرضا عن قنوات الاتصال والحملات

تولي الهيئة أهمية كبيرة لوجهات نظر وتصورات الجمهور والشركاء للدور الرقابي للهيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

متابعة للأنشطة التوعية المكثفة،أجرت الهيئة عددًا من الاستبيانات في عام 2020 تستهدف الجمهور والشركاء والمرخص لهم والموظفين.

71٪ من الجمهور واثقون من دور الهيئة في ضمان سلامة المجتمع، و 88٪ منهم على دراية بالدور الرقابي للهيئة. علاوة على ذلك ، أعرب 88٪ من شركاء الهيئة (القطاعات الحكومية والمنظمات الدولية) عن رضاهم عن التعاون المشترك بين الطرفين، بالإضافة إلى ذلك ، 91٪ من عملاء الهيئة على دراية بخدماتها، وأخيرًا ، يشعر 91٪ من موظفي الهيئة بالرضا عن قنوات الاتصال والحملات.